YoutubeTwitter

البطولة تقام تخليداً لأسم فقيد الرياضة والانسانية

اعلنت اللجنة المنظمة لبطولة المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي الرمضانية الأولى لكرة قدم الصالات عن انطلاق البطولة من  30 يونيو الى 14 يوليو يوليو بمشاركة 24 فريق مقسمين الى ستة مجموعات.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق رديسون بلو الشارقة الذي استهل بالسلام الوطني واعقبه تلاوة عطرة من القرآن الكريم.  وبعدها تم عرض فيلم وثائقي يحتوي على مسيرة  المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي منذ ولادته مروراً بدراسته الجامعية وسرد المناصب التي تولاها الى الحادثة المريرة ومن ثم وفاته.

 ثم القى السيد عمران عبدالله أمين سر اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات كلمة نيابة عن سعادة احمد الفردان امين السر العام مؤكداً فيه دعم مجلس الشارقة الرياضي للبطولة التي تحمل اسم رمز من رموز الرياضية.   وبعدها ألقى الدكتور سرحان المعيني رئيس اللجنة العليا للبطولة كلمته التي اعرب فيها النهج الذي ينتهجه النادي في تخليد اسم الشيخ محمد بن خالد القاسمي بإقامة بطولات تحمل اسمه في مجالات مختلفة.  وقدم شكره لمجلس الشارقة الرياضي وغرفة تجارة وصناعة الشارقة على دعمهم لهذه البطولة التي تقام في شهر رمضان المبارك.

وبعدها القى سمير الشلتوني كلمة بالنيابة عن شركة ارمادا للفعاليات قدم شكره العميق للشيخ فيصل بن خالد  القاسمي على دعمه للبطولة وجميع الشركات التي قدمت الرعاية لهذه البطولة.   ومن جانبه قدم السيد  محمد بني هذيل من شركة القدرة للتسويق وخدمات الأعمال شكره العميق للشركات الراعية مؤكداً بأن عملية جلب العديد من الشركات لدعم البطولة مستمر وان الرعاية لم تأتي من فراغ بل من اجل اسم المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي. 

ثم قام السيد مسعود احمد مدير البطولة بعرض فكرة ونشأة البطولة والتي هي امتداد للإستراتيجية التي تنتهجها ادارة نادي الشعب في إقامة بطولات متعددة في مختلف الانشطة وكان الوفاء لصاحب الايادي الطيبة المرحوم الشيخ محمد بن خالد في النادي سبباً رئيسياً لإقامة هذه البطولة  والتي تعد امتداداً لسلسة البطولات المرحوم الشيح محمد بن خالد لكرة اليد في نسخها الثلاث الماضية.  ولأهمية البطولة ومن اجل انجاحها بدأ التحضير مبكراً للبطولة واستعانت اللجنة المنظمة بشركة ارمادا للفعاليات من اجل اضفاء الكثير من الإحترافية في التنظيم لما تتمتع بها الشركة من سمعة عالية داخل الدولة.

وبدوره اكد السيد علي الشامسي مدير مركز شباب الشارقة عن سعادته للإحتضان المركز لهذه البطولة وان المركز يوفر كل طاقاته من أجل انجاح البطولة كما ان المركز على استعداد تام لإحتضان البطولة في السنوات القادمة.

 

ثم قام السيد حسين البلوشي بعرض موقع بطولات الشيخ محمد بن خالد القاسمي الذي سيقوم بتغطية جميع البطولات التي تندرج تحت اسمه بهدف توثيق هذه البطولة من جانب وسرد السيرة الذاتية للمرحوم الشيح محمد بن خالد القاسمي لما قدمه من عطاء في مختلف مجالات الحياة.

 

وفي الأخير قدم الكابتن سعيد العطار  شرحاً عن نظام البطولة التي ستقام بنظام المجموعات بمشاركة 24 فريقاً  سيتم توزيعها الى ستة مجموعات يتأهل منها الأول والثاني وافضل اربعة فرق من اصحاب المركز الثالث الى الدور الثاني.  وستقام البطولة بنظام خروج المغلوب في الدور الثاني ولن يتم اضافة اي اوقات اضافية في حالة التعادل بل سيلجأ الفريقين الى ضربات الترجيح لتحديد الفائز. وفي نهاية المؤتمر تم فتح باب الاسئلة للحضور على اللجنة الفنية والمنظمة للبطولة