YoutubeTwitter

الزمالك يكسب الشارقة 21-18 ويقترب من إحراز اللقب

أسفرت نتائج مباريات اليوم الثاني من بطولة المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي الدولية لكرة اليد في نسختها الرابعة والتي تتواصل هذه الأيام برعاية كريمة من سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس نادي الشعب وبمتابعة واهتمام من الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي مدير مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس مجلس إدارة نادي الشعب ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن فوز فريق نادي الوصل على نادي دبي الدولي في المباراة الأولى 30-2 وفاز فريق نادي الزمالك على فريق نادي الشارقة 21-18 .

 

واتسمت مباراتا أمس بالندية والتكافؤ إلى حد ما خصوصاً مباراة الشارقة مع الزمالك إذا ما وضعنا في الاعتبار أن الملك اعتمد على لاعبين أغلبهم من الشباب الواعدين والصاعدين في اللعبة ولكنهم نجحوا في مجاراة نجوم فريق الزمالك صاحب الصولات والجولات في البطولات الإفريقية والعربية وتالق فريق الزمالك كمجموعة متجانسة ومتناغمة تمتلك خبرة حسم المباريات ولم يكن النحل الأبيض بالسوء الذي يجعله يستحق الخسارة وتألق من الشارقة بصورة لافتة نجم الفريق الشاب طارق حسن شاهين ومعه الحارس الفدائي محمد عبدالله الذي ظل يقدم مستويات رائعة خلال هذا الموسم .

وبنهاية مباراتي أمس يصبح فريق الزمالك المصري في الصدارة برصيد 6 نقاط بعد فوزين متتاليين على الشعب مستضيف البطولة 29-19 في مباراة الافتتاح باليوم الأول وعلى الشارقة أمس الأول ويليه فريق نادي الوصل برصيد 3 نقاط من فوز واحد على نادي دبي الدولي ويليه في المركز الثالث فريق نادي دبي الدولي برصيد نقطة ويتساوى معه الشارقة في محطة النقطة الواحدة ويتفوق دبي الدولي بالأهداف ويحل الشعب في المركز الخامس وهو أيضاً برصيد نقطة ولكنه يتاخر عن دبي الدولي والشارقة بفارق الأهداف .

وتتواصل مباريات البطولة اليوم بمواجهة واحدة تجمع بين فريق الزمالك المصري والوصل في الخامسة من مساء اليوم على ملعب صالة الكوماندوز وستحدد نتيجة هذه المباراة ملامح البطل وفي حال فوز الزمالك على الوصل يكون الفريق المصري قد توج بطلاً للنسخة الرابعة من البطولة قبل نهايتها بجولة وستكون مباراته الاخيرة مع نادي دبي الدولي تحصيل حاصل وأداء واجب ومن الصدف الجميلة في البرمجة أن مباراة الزمالك ونادي دبي الدولي هي آخر مباراة مبرمجة في جدول البطولة . وترتاح جميع الفرق غداً الجمعة على أن تتواصل مباريات البطولة بعد غد السبت بمباراتي الوصل والشارقة في الخامسة مساء وتليها مباراة الشعب ونادي دبي الدولي .

وتجمع مباراتا مسك الختام يوم الأحد المقبل بين الشعب والشارقة في قمة التحدي بين أبناء العمومة في الإمارة الباسمة وبين الزمالك ونادي دبي الدولي .

وعقب نهاية مباراتي أمس الأول قامت لجنة التسويق ممثلة في مسعود الحمادي رئيس اللجنة وعضو اللجنة المنظمة بتكريم نجوم المباريات ونال اللاعب الشرقاوي الشاب طارق حسن شاهين جائزة نجومية مباراة الشارقة مع الزمالك وتسلم الجائزة المقدمة له من هند العود إحدى شركات مجموعة محمد هلال وهي إحدى الشركات الراعية للبطولة وتتولى تكريم نجوم المباريات كما نال اللاعب عبد الجليل معاشو جائزة مماثلة بعد أن اختارته اللجنة الفنية رجلاً لمباراة الوصل ونادي الدولي .

جاسم محمد: شباب الشارقة قدموا مباراة كبيرة

 

علق جاسم محمد عبدالله مساعد مدرب فريق نادي الشارقة لكرة اليد على مباراة فريقه أمام الزمالك . وقال إن فرقة النحل قدمت مباراة كبيرة أمام الزمالك المصري الذي يعد من الفرق التي يشار إليها بالبنان في قارة إفريقيا وفي مختلف المحافل القارية والدولية . وأكد جاسم أن النتيجة لا تعبر عن الأداء خصوصاً إذا ما وضعنا في الاعتبار أن الشارقة لعب من دون محترفه التونسي أنيس المحمودي الذي كان مصاباً . وأضاف أن فريقه تأثر كثيراً بالإصابة التي تعرض لها المدفعجي أحمد عبدالله المصاب في يده اليسرى ولا يستطيع أن يسدد على المرمى . وقال حرصنا على إشراكه ولكنه لعب دفاعياً فقط لأن الإصابة لم تمكنه من ممارسة هوايته المفضلة بإطلاق الصواريخ اليسارية وباختصار لعبنا ضد فريق في قامة الزمالك من دون دفاعات ورغم ذلك أدينا مباراة كبيرة . وأكد أن الملك إذا لعب بنفس المستوى في المسابقات المحلية سيكون من ضمن الفرق التي ستتوج بأحد ألقاب هذا الموسم مؤكداً رضاه الكامل عن اللاعبين وعن المردود الفني الرائع والراقي للفريق خصوصاً في التكتيك الدفاعي الذي نفذه وطبقه الفريق بنسبة نجاح عالية . وختم حديثه بأن مباراة الشارقة مع الزمالك أكدت أنه لا خوف على فريق الشارقة في الفترة المقبلة، متمنياً التوفيق والسداد لفريقه في جميع المباريات المقبلة، مؤكداً أن فريق الشارقة خرج بمكاسب عديدة من مباراته مع فريق الزمالك المصري وتمنى أن تسهم هذه البطولة في عودة الملك إلى منصات التتويج .

 

اللجنة المنظمة تشكر الشركات الراعية للبطولة

 

 

عقد مسعود الحمادي رئيس لجنة التسويق في البطولة مؤتمراً صحفياً أمس الأول على هامش مباراتي الجولة الثالثة أعرب فيه عن ترحيب اللجنة العليا للبطولة بجميع ضيوف النسخة الرابعة من بطولة المرحوم الشيخ محمد بن خالد القاسمي الدولية الرابعة لكرة اليد برئاسة الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي . وقال إن الهدف من اللقاء الصحفي المصغر الذي عقده هو الإشادة بدور الشركات والمؤسسات الراعية للبطولة في النجاحات التي ظلت تحققها البطولة من موسم لآخر . وقال يسعدني ويشرفني أن أتوجه بالشكر إلى جميع شركاء النجاح وعلى رأسهم المنطقة الحرة في الحمرية الراعي البلاتيني للبطولة وجيجيكو للعقارات الراعي الذهبي وفاست للمقاولات الراعي الفضي والرعاة البرونزيين كلية الأفق الجامعية وكوزموبلاست وتيفاني للاغذية ودينان لخدمات الرياضة ومن المساهمين غرفة صناعة وتجارة الشارقة ودرب الزلق للترفيه ومن المشاركين في الرعاية هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة وجمعية الشارقة التعاونية وبحر الكاريبي للدعاية والإعلان والبرتقالي للنظارات وفندق جراند اكسيلسور وكاتلكس للزيوت ومطعم البيت القديم في دبي والمشروبات الوطنية (فيتامين سي) ومجموعة محمد هلال التجارية ومن الشركاء مجلس الشارقة الرياضي ومنطقة الشارقة التعليمية وكلية العلوم الشرطية إضافة إلى الرعاة الإعلاميين دار الخليج للصحافة والنشر وقناة الشارقة الرياضية وموقع الكورة . وأضاف: لا نملك سوى أن نتوجه إلى جميع هذه المؤسسات بالشكر الجزيل نيابة عن أسرة نادي الشعب واللجنة العليا المنظمة .