YoutubeTwitter

انطلاق فعاليات بطولة محمد بن خالد الدولية في حفل بهيج

انطلقت فعاليات بطولة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد بن خالد القاسمي الودية الدولية في نسختها الثالثة مساء اليوم في حفل رائع امتزجت فيها الحان الماضي والتراث بألحان حب القـادة.

 حضر الحفل سمو الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشعب وسعادة أحمد الفردان رئيس المجلس الرياضي بالشارقة و سعادة خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعادة الدكتور عيسى النعيمي رئيس اتحاد كرة اليد وسعادة بطي أحمد بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الشعب لكرة القدم واعضاء مجلس ادارة نادي الشعب الثقافي الرياضي واعضاء مجلس إدارة نادي الشعب لكرة القدم.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الاماراتي واعقبه آيات عطرة من الذكر الحكيم قدمها القارئ أحمد عبدالكريم بن عيد، ثم قدم عريف الحفل السيد محمد الكمالي نبذة تعريفية عن المغفور له بإذن الله تعالى مبيناً حبه للرياضة في دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام والرياضة في نادي الشعب بشكل خاص وهدف البطولة التي تعزز مكانة المغفور له في نادي الشعب.

ثم رحب السيد أحمد عبيد البح عضو مجلس إدارة نادي الشعب ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بضيوف البطولة في عاصمة الثقافة وفي وطنهم الثاني دولة الامارات العربية المتحدة.  ثم اشار البح بأن الرياضة اليوم اصبحت لغة محبة وسلام بين الشعوب من اقصى الارض الى أدناها.  وقد انجزت الرياضة واستطاعت أن تؤل بين الشعوب المختلفة في تظاهرات رياضية جمعتهم تحت سقف واحد وهو مالم تستطع على إنجاحه مناح أخرى كثيرة في المجتمعات المختلفة.

ثم تطرق البح بأن الرياضة في الوقت الراهن تعدت المتعة واصبحت تدخل في كثير من المجالات كالاقتصاد واصبحت من الاعمال التجارية الرائجة.


الرياضة شعاراً للسلام


واشار السيد أحمد البح بأن الرياضة  تقرب بين الشعوب وهي رسالة للثقافة وعنوان عريض للفضائل والأخلاق.  ووجه همسات ورسائل لمسئولي الأجهزة الرياضية كتكريس مفهوم الفضائل والأخلاق الحميدة للرياضيين منذ نعومة أضافرهم ليكبر مع الرياضي هذا الاحساس القويم شيئاً فشيئاً حتى يشب الفتى الرياضي على نهج سليم وفهم صحيح للرياضة التي يمارسها.


وذكر البح بأن الجميع يشترك في انجاح هذه البطولة حيث قال: "نحن هنا اليوم نشترك في هدف واحد منشود وهو انجاح البطولة الثالثة لكرة اليد التي ينظمها نادي الشعب الثقافي الرياضي، وتحمل اسم المغفور له بإذنه تعالى الشيخ محمد بن خالد القاسمي طيب الله ثراه الذي كان رئيساً لهذا الصرح الرياضي وقدم له الكثير من جهده وعرقه ونحاول قدر الإمكان رد هذا الجميل والمعروف عرفاناً للمحبة التي لازلنا نكنها له ونسأل الله له المغفرة والرحمة،، ونحن ان شاء الله نعدكم وبالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي واتحاد كرة اليد على ان تتطور هذ البطولة لترقى لبطولة دولية تحظى باهتمام إقليمي عريض في المنظور القريب"

ثم وجه السيد احمد البح الشكر والعرفان لكل من لبى الدعوة وحضر لإنجاح هذه البطولة وتوجه بالشكر للأخوة أعضاء اللجنة المنظمة وجميع القائمين عليها والأخوة الإعلاميين الذين اعتبرهم شركاء استراتيجيين في نجاح اي بطولة.

 ثم قدم الطالب محمد جاسم اوبريت "ابناء سلطان" وذلك حباً في صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة وذلك بالتعاون مع طالبات مدرسة الاندلس للتعليم الاساسي بالشارقة. ثم قدمت طالبات مدرسة اشبيلية للبنات عرضاً للألعاب الشعبية من تاريخ منطقة الخليج العربي وفي الأخير تم عرض طابور للفرق المشاركة في البطولة.